logo1.png

اضطراب المزاج ثنائي القطب

نبذة

هو مرض العباقرة والمشاهير بسبب إصابة كثير من المشاهير بمرض اضطراب المزاج ثنائي القطب حيث أصيب به من الممثلين العالميين مثل ليوناردو دي كابريو وكاثرين زيتا جونز وميل جيبسون ومن مشاهير كرة القدم ديفيد بيكهام والكثير من قادة ومشاهير العالم. وسمي ثنائي القطب بسبب أنه يحتوي على النقيضين (الاكتئاب النفسي والهوس النفسي. حيث يتارجح مزاج المريض بين الاكتئاب النفسي والهوس النفسي.

أعراض

أعراض الهوس النفسي تتمثل في الشعور بالسعادة المفرطة والنشاط المفرط وكثرة الحركة والكلام والشعور المفرط بالعظمة واهمية النفس والانخراط في نشاطات يعجز المريض عن متابعتها بالاضافة لاعراض اخرى.
تختلف شدة ونوع الاعراض من مريض لاخر فقد تكون بعض الاعراض خفيفة جدا لا تؤثر على الحياة العملية للشخص وقد تكون من الشدة بحيث تمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي. وأيضا تختلف عدد نوبات الهوس النفسي من مريض لاخر فقد تحدث مرة أو مرتين في العام وقد تحدث نوبات الهوس بشكل محدود جدا في حياة الشخص المصاب.

حلول

يتم علاج المصاب باضطراب المزاج ثنائي القطب عندما يؤدي الى اضطراب الحياة الاجتماعية والعملية للمريض وأيضا عندما يؤدي الى وجود خطورة على حياته مثل وجود ميول انتحارية لدى المصاب ووجود اعراض جسدية أخرى مثل التعب والارهاق الشديد وانعدام الشهية للاكل وانعدام النوم.
يستجيب المصاب باضطراب المزاج بشكل عام للعلاج الدوائي والعلاج السلوكي المعرفي.